الأربعاء، 15 فبراير 2012

أفندم

                                                                                                                                           

  على جميع الشاشات                                             

       ترقب مريب ..... 
       عبوس يطغى
     وزمن يقود

يجيب القاضى بكل برود

أفندم أنا موجود


 وفى داخله يردد



 صنم للظلم وللغي معبود   
لن أزول ولن يَمَّلو السجود  


فى كل يوم أحفر أخدود 
أحرق فيه كل الورود  
أعمي عيونا بكل برود 


  أبني أسواراً وأقيم سدود 

أدعو للجهل و للرهبان عهود
  

عن كل ضيم تراني أذود

فى كل قٌطر ظلامي يسود

كل حق من قصري مطرود



 لنار الحقد أشعل وقود

أغذى الكره من قلبي الحقود

أقتل شبابا وأنفي شهود
 ♠
 قالو رحل وترك قصر الخلود

وجدوا ميزان العدل مفقود 

والقاضي لم يكن غير جند الموجود


♠ عيونه تنظر بكل غرور:


أترى جنودي تركوا الحدود

جاؤوا زحفاً  نزعوا عنى القيود



أفندم أنا موجود



بكل فخر أجيب النداء

يامن تنادى كلهم لي فداء

أنام هانئا فى حضن النساء

ومن تمرد صعد السماء

كم قرنا سيتحملوا هذا البلاء؟!   

 ♠

عشت عقودا أزرع الشتاء

شوك نابت فى  قلب الصحراء

لن يرتديه من يفتقد الكساء

توهم البعض مصير الفناء

ولكنى آثرت فى الخلود البقاء



أغير شكل الوجوه ولون الحياء

وسوف  أظل أخفي الضياء 

لكي لا تنعموا ساعة بالصفاء



أفندم انا موجود

وٌعِدْت أني الوحيد المقدس

ومن شرب من نهرى تَدَّنس

ومن سكن فى قصري تَبرَّك

وفى كرسي الحكم تمسك

♠     

  أفندم أنا موجود 
                  

ضحك الجميع ومن قولي تعجب

وفخرو بقيدي والفرح تسرب

ظنوا أنى أردد أفندم لأهرب

ولكنَّ فؤادي منهم تعجب  


فأنا من قبل تمردهم أردد

أنا موجود ولن أهجر

وفي ظل عرشي كلاب تبرر
وسوف يأتي يوم أقرر
 
 أفندم أنا موجود
 وفى حياتكم معقود ♠
    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق